Thursday 25 December 2014

وعد الله إلى إبراهيم عليه السلام

بسم الله الرحمان الرحيم



)كنتم خير أمّة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون (

النصارى يعتقدون إن خير أمّة هي بنو إسرائيل.
 لقد بشّر بها الله إبراهيم ( الأمة الموعُدة )  ولكن اليهود حرّفوا الكتاب حتى يوهمُهم أنهم هم أصحاب الوعد الذي وعد الله به إبراهيم عليه السلام.




عهد الله إلى عبده إبراهيم عليه السلام في كتب النصاري


17 ابَارِكُكَ مُبَارَكَةً وَاكَثِّرُ نَسْلَكَ تَكْثِيرا كَنُجُومِ السَّمَاءِ وَكَالرَّمْلِ الَّذِي عَلَى شَاطِئِ الْبَحْرِ وَيَرِثُ نَسْلُكَ مدن اعْدَائِهِم 18 وَيَتَبَارَكُ فِي نَسْلِكَ جَمِيعُ امَمِ الارْضِ مِنْ اجْلِ انَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِي».
تكوين 22 : 17-18






 
8 بِالإِيمَانِ إِبْرَاهِيمُ لَمَّا دُعِيَ أَطَاعَ أَنْ يَخْرُجَ إِلَى الْمَكَانِ الَّذِي كَانَ عَتِيداً أَنْ يَأْخُذَهُ مِيرَاثاً، فَخَرَجَ وَهُوَ لاَ يَعْلَمُ إِلَى أَيْنَ يَأْتِي.

9 بِالإِيمَانِ تَغَرَّبَ فِي أَرْضِ الْمَوْعِدِ كَأَنَّهَا غَرِيبَةٌ، سَاكِناً فِي خِيَامٍ مَعَ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ الْوَارِثَيْنِ مَعَهُ لِهَذَا الْمَوْعِدِ عَيْنِهِ.

10 لأَنَّهُ كَانَ يَنْتَظِرُ الْمَدِينَةَ الَّتِي لَهَا الأَسَاسَاتُ، الَّتِي صَانِعُهَا وَبَارِئُهَا اللهُ.
عبرانيين11 :1 .10  

 
(الحج والعرش و الهدي) 


9 بَعْدَ هَذَا نَظَرْتُ وَإِذَا جَمْعٌ كَثِيرٌ لَمْ يَسْتَطِعْ أَحَدٌ أَنْ يَعُدَّهُ، مِنْ كُلِّ الأُمَمِ وَالْقَبَائِلِ وَالشُّعُوبِ وَالأَلْسِنَةِ،(الحجيج)   وَاقِفُونَ أَمَامَ الْعَرْشِ(الكعبة) وَأَمَامَ الْحَمَلِ(الهدي)، مُتَسَرْبِلِينَ بِثِيَابٍ بِيضٍ وَفِي أَيْدِيهِمْ سَعَفُ النَّخْلِ
رؤيا 7 : 9






تعليقي
لقد وعد الله رسوله إبراهيم بعد أن وفّا إبراهيم أمر ربه وكاد أن يذبح سيدنا إسماعيل عليه السلام، إنه سوف يباركه ويبارك ذريته ويضاعفهم حتى يصبحوا بعدد النجوم في السماء وبعدد حبات الرمل على شواطئ البحار وسوف أُملِّكهُم مُدن أعدائهم وجميع الأمم سوف تتبارك بهم وقال له سبحانه، إذهب إلى الأرض التي فيها قواعد أول بيت لي على الأرض، أعِد بِنائه من جديد وأدعو الناس لعبادتي وحدي وأنا سوف أباركهم وأُرثهم هذه الأرض وأرض أعدائهم وهم أهلُ خِتان.
  ويلبسون البياض ويحملون بأيديهم جريدُ النخل ويتوجهون نحو عرشي  ( الكعبة) عند النحر (الهدي) يعبدونني لا يشركون بى أحد هذه صفات أصحاب العهد في التوراة 




ولقد زوّرَ و حرّفَ بنو إسرائيل  كتاب الله ليكون العهد لهم و أوهمُوا النصارى أنهم ليزالون هم شعب الله المختار، و لكن ما لا يعلمه النصارى، أن المسلمين هم أصحاب هذا العهد ولقد انقضى هذا العهد، وأخذناهُ منذُ زمن بعيد، فنحن من نسل إبراهيم عليه السلام من ابنه البكر إسماعيل عليه السلام ولقد حرّفُوا هذا أيضاً فقالوا أن الذبيح والأبن الوحيد هو إسحاق.


1 وَحَدَثَ بَعْدَ هَذِهِ الامُورِ انَّ اللهَ امْتَحَنَ ابْرَاهِيمَ فَقَالَ لَهُ: «يَا ابْرَاهِيمُ». فَقَالَ: «هَئَنَذَا». 2 فَقَالَ: «خُذِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ الَّذِي تُحِبُّهُ اسْحَاقَ وَاذْهَبْ الَى ارْضِ الْمُرِيَّا وَاصْعِدْهُ هُنَاكَ مُحْرَقَةً عَلَى احَدِ الْجِبَالِ الَّذِي اقُولُ لَكَ». 3 فَبَكَّرَ ابْرَاهِيمُ صَبَاحا وَشَدَّ عَلَى حِمَارِهِ وَاخَذَ اثْنَيْنِ مِنْ غِلْمَانِهِ مَعَهُ وَاسْحَاقَ ابْنَهُ وَشَقَّقَ حَطَبا لِمُحْرَقَةٍ وَقَامَ وَذَهَبَ الَى الْمَوْضِعِ الَّذِي قَالَ لَهُ اللهُ. 4 وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ رَفَعَ ابْرَاهِيمُ عَيْنَيْهِ وَابْصَرَ الْمَوْضِعَ مِنْ بَعِيدٍ 5 فَقَالَ ابْرَاهِيمُ لِغُلامَيْهِ: «اجْلِسَا انْتُمَا هَهُنَا مَعَ الْحِمَارِ وَامَّا انَا وَالْغُلامُ فَنَذْهَبُ الَى هُنَاكَ وَنَسْجُدُ ثُمَّ نَرْجِعُ الَيْكُمَا». 6 فَاخَذَ ابْرَاهِيمُ حَطَبَ الْمُحْرَقَةِ وَوَضَعَهُ عَلَى اسْحَاقَ ابْنِهِ وَاخَذَ بِيَدِهِ النَّارَ وَالسِّكِّينَ. فَذَهَبَا كِلاهُمَا مَعا. 7 وَقَالَ اسْحَاقُ لابْرَاهِيمَ ابِيهِ: «يَا ابِي». فَقَالَ: «هَئَنَذَا يَا ابْنِي». فَقَالَ: «هُوَذَا النَّارُ وَالْحَطَبُ وَلَكِنْ ايْنَ الْخَرُوفُ لِلْمُحْرَقَةِ؟» 8 فَقَالَ ابْرَاهِيمُ: «اللهُ يَرَى لَهُ الْخَرُوفَ لِلْمُحْرَقَةِ يَا ابْنِي». فَذَهَبَا كِلاهُمَا مَعا. 9 فَلَمَّا اتَيَا الَى الْمَوْضِعِ الَّذِي قَالَ لَهُ اللهُ بَنَى هُنَاكَ ابْرَاهِيمُ الْمَذْبَحَ وَرَتَّبَ الْحَطَبَ وَرَبَطَ اسْحَاقَ ابْنَهُ وَوَضَعَهُ عَلَى الْمَذْبَحِ فَوْقَ الْحَطَبِ. 10 ثُمَّ مَدَّ ابْرَاهِيمُ يَدَهُ وَاخَذَ السِّكِّينَ لِيَذْبَحَ ابْنَهُ. 11 فَنَادَاهُ مَلاكُ الرَّبِّ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ: «ابْرَاهِيمُ ابْرَاهِيمُ». فَقَالَ: «هَئَنَذَا» 12 فَقَالَ: «لا تَمُدَّ يَدَكَ الَى الْغُلامِ وَلا تَفْعَلْ بِهِ شَيْئا لانِّي الْانَ عَلِمْتُ انَّكَ خَائِفٌ اللهَ فَلَمْ تُمْسِكِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ عَنِّي». 13 فَرَفَعَ ابْرَاهِيمُ عَيْنَيْهِ وَنَظَرَ وَاذَا كَبْشٌ وَرَاءَهُ مُمْسَكا فِي الْغَابَةِ بِقَرْنَيْهِ فَذَهَبَ ابْرَاهِيمُ وَاخَذَ الْكَبْشَ وَاصْعَدَهُ مُحْرَقَةً عِوَضا عَنِ ابْنِهِ. 14 فَدَعَا ابْرَاهِيمُ اسْمَ ذَلِكَ الْمَوْضِعِ «يَهْوَهْ يِرْاهْ». حَتَّى انَّهُ يُقَالُ الْيَوْمَ: «فِي جَبَلِ الرَّبِّ يُرَى» 15 وَنَادَى مَلاكُ الرَّبِّ ابْرَاهِيمَ ثَانِيَةً مِنَ السَّمَاءِ 16 وَقَالَ: «بِذَاتِي اقْسَمْتُ يَقُولُ الرَّبُّ انِّي مِنْ اجْلِ انَّكَ فَعَلْتَ هَذَا الامْرَ وَلَمْ تُمْسِكِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ 17 ابَارِكُكَ مُبَارَكَةً وَاكَثِّرُ نَسْلَكَ تَكْثِيرا كَنُجُومِ السَّمَاءِ وَكَالرَّمْلِ الَّذِي عَلَى شَاطِئِ الْبَحْرِ وَيَرِثُ نَسْلُكَ مُدن اعْدَائِهِم 18 وَيَتَبَارَكُ فِي نَسْلِكَ جَمِيعُ امَمِ الارْضِ مِنْ اجْلِ انَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِي».
تكوين 22 : 1-



 اليوم عددنا كعدد النجوم ونحن اليوم نملك مُدن أعدائُنا، فقد خرجنا من الجزيرة العربية و لم نكن نملكها قبل الإسلام كما إننا كالرمال على البحار فليس هناك دولة إسلامية إلا وتطل على بحر أو نهر ولقد هدي الله بنا أمم كثيرة، فهذا الوعد الذي تتشدّقُ به اليهود على النصارى وهم اليوم ينصرونهم اعتقاداً منهم بأنهم مباركين وموعودين من الله ولقد حرّفة اليهود في الكتاب لإخفاء الحقيقة إذ قالت إن الذبيح كان إسحاق وليس إسماعيل لأن العهد في الكتاب هو للذبيح وهذا شئ مفضوح فى كتابهم و التزوير بيّن وهناك أكثر من دليل ثم إن الله قد أعطى أوصاف أصحاب هذا العهد و أوصاف الأرض التي سوف يبدأ منها العهد وهذه الأرض هي التي قال الله لإبراهيم عليه السلام سوف تجد بها قواعد أول بيت وضع في الأرض لعبادتي (مكة).



10 لأَنَّهُ كَانَ يَنْتَظِرُ الْمَدِينَةَ الَّتِي لَهَا الأَسَاسَاتُ، الَّتِي صَانِعُهَا وَبَارِئُهَا اللهُ.
عبرانيين11



إسرائيل تكاد تهدمُ بيتَ الله بالمقدس وهى لا تبحث عن هيكل سليمان عليه السلام وما همّها سليمان، إنما هم يبحثون عن قواعد بيت الله الأول.




(ثم أن قُريشاً اقتسمت جوانب البيت فكان لبني زُهرة وبني عبد مناف شق الباب، ولبني مخزوم ومن انضم إليهم من قريش الركن الأسود والركن اليماني ، وكان ظهر الكعبة لبني جُمّح و بني سليم ، وشق الحجر لبني عبد الدار وبني أسد بن عبد العربي وبني عدي بن كعب، وجمعوا الحجارة وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقل معهم حتى وصلوا إلى الأساس فأفضوا إلى حجارة خضر فضربوا عليها بالمعول فخرج برق يكاد يخطف الأبصار فانتهوا عند ذلك الأساس.) 


يجب هدم الكعبة و الكشف عن القواعد و ثم إعادة بنائها كما أمر رسول صلي الله عليه وسلم ) يا عائشة ، لولا قومك حديث عهد بشرك ، لهدمت الكعبة ، فألزقتها بالأرض ولجعلت لها بابين : بابا شرقيا ، وبابا غربيا ، وزدت فيها ستة أذرع من الحجر ; فإن قريشا اقتصرتها حيث بنت الكعبة)

(وفي رواية لمسلم عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلمأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ألم تري أن قومك حين بنوا الكعبة اقتصروا عن قواعد إبراهيم؟ قالت فقلت يا رسول الله أفلا تردها على قواعد إبراهيم؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لولا حدثان قومك بالكفر لفعلت(

أو أنكم مازلتُ حديثي عهد بالجاهلية؟ هذه رغبة الرسول عليه الصلاة والسلام فمن يحققها ؟ ثم إن هذا ظلم لبيت الله ويجب العدل فيه و أعطائه حقه أو أنها ضاقت الواسعة؟


التحريف في آية العهد، الذي كان معهُ هو إسماعيل عليه السلام و ليسوا إسحاق و يعقوب عليهما السلام، والبيت المقصود هو الكعبة و ليس الأقصى  كما يريد المحرِّف أن يوهمنا و الدليل في الآية المحرفة نفسها يقول المحرّف أن إبراهيم عليه السلام كان غريب و في بلد أجنبي ممّا أضطره إلي العيش في خيمة، فهل كان إبراهيم عليه السلام غريب بين الكنعانيين ومعه إسحاق  ويعقوب عليهما السلام؟! لقد  وُلِدَ إسحاق عليه السلام بين الكنعانيين و تزوج  وأنجب يعقوب عليه السلام كل هذا ولا يزال إبراهيم غريب و في بلد أجنبي و يسكن في خيمة ؟ كيف! و هو يجلس مع  الفرعون و الملوك، لكنه كان غريب في مكة البلد الأجنبي، عند إبنه إسماعيل عليه السلام ويسكن في خيام بين خيام العرب و الدليل الدامغ تحت الكعبة ( حجر الأساس المقدس)


( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون إن في هذا لبلاغا لقوم عابدين )

الآية في الزبور:

أَمَّا الْوُدَعَاءُ فَيَرِثُونَ الأَرْضَ وَيَتَلَذَّذُونَ فِي كَثْرَةِ السَّلاَمَةِ.
مزامير 37 :
11